ركزت Dataifeng على تكنولوجيا لحام رقاقة BGA ، وأدوات معدات الحل التقني لكرات BGA ، وآلة لحام bga.
لغة

ما هي الطريقة الصحيحة لضبط منحنى درجة الحرارة لجدول إصلاح BGA؟

2022/11/30

يعلم الجميع في صناعة إصلاح BGA أنه عند استخدام طاولة الإصلاح لحام BGA ، تكون درجة الحرارة منحنى. يؤثر تحديد المنحنى بشكل صحيح بشكل مباشر على عائد إصلاح شريحة BGA.

إرسال استفسارك

يعلم الجميع في صناعة إصلاح BGA أنه عند استخدام طاولة الإصلاح لحام BGA ، تكون درجة الحرارة منحنى. يؤثر تحديد المنحنى بشكل صحيح بشكل مباشر على عائد إصلاح شريحة BGA.

Shenzhen Da Tai Feng Xiaobian هنا لإعطائك اقتراحًا ، في إعداد منحنى درجة حرارة منصة إصلاح BGA أولاً من خلال 190 درجة من التسخين المسبق ، ثم إلى 250 درجة ، ثم إلى 300 درجة ، يمكن لحام معجون اللحام بالكامل ، ثم تقليله درجة الحرارة ، ثم لتبريد الحرارة وتبديدها. بهذه الطريقة ، يمكن أن يقلل التسخين المتسلسل أو تقليل درجة الحرارة من تشوه ركيزة PCBA الناجم عن التغير المفاجئ في درجة الحرارة.

إعداد طريقة منحنى درجة حرارة إصلاح الركيزة PCBA:

لأحجام مختلفة من الرقائق ، معجون لحام مختلف ، وأنواع مختلفة من الألواح بسماكة مختلفة ، ودرجة حرارة ومدة كل مرحلة من مراحل منحنى درجة الحرارة ليست متماثلة. بالإضافة إلى ذلك ، في ظل الظروف العادية ، يتعرض PCBA للهواء ، وسيؤدي تسخين جزء واحد إلى فقد خطير في درجة الحرارة. لذلك ، عند ضبط منحنى درجة الحرارة ، يجب ألا نستخدم طريقة التسخين ببساطة لتعويض درجة الحرارة ، الأمر الذي سيؤدي إلى تلف درجة الحرارة المفرطة للجهاز بأكمله ، مما يؤدي إلى انحناء وتشوه BGA. لذلك ، نحتاج إلى تعيين منحنى درجة حرارة مناسب عند استخدام جدول إصلاح BGA لتحقيق أفضل تأثير إصلاح.

هنا ، أوصت Shenzhen Da Tai Feng Xiaobian أن رقاقة اللوحة الصغيرة التي أوصت بها يمكن أن تفكر في استخدام إصلاح مسدس الحرارة ، إذا كانت اللوحة الأم الكبيرة للكمبيوتر ، فأنت بحاجة إلى استخدام طاولة إصلاح BGA احترافية.

إعداد منحنى درجة حرارة جدول إصلاح BGA:

حول منحنى درجة حرارة منصة الإصلاح تحتاج الإعدادات إلى الانتباه إلى بعض المشاكل ، ثم تحدث شركة Shenzhen Da Tai Feng Xiaobian عن خطوات عملية الإصلاح.

1. اختر فوهة الهواء المناسبة ، وقم بمحاذاة فوهة الهواء مع رقاقة BGA المراد إزالتها ، وقم بتوصيل نهاية سلك قياس درجة الحرارة بواجهة قياس درجة الحرارة لجدول إصلاح BGA ، وقم بتوصيل الطرف الآخر من رأس قياس درجة الحرارة في الجزء السفلي من شريحة BGA. اتبع الجدول أدناه لضبط منحنى درجة الحرارة وحفظه للاستخدام التالي.

2. ابدأ جدول إصلاح BGA. بعد فترة من الوقت ، ابدأ في استخدام الملقط للمس الشريحة برفق باستمرار. عندما تلمس الملقط الشريحة ويمكن أن تتحرك قليلاً ، عندها يتم الوصول إلى نقطة انصهار الشريحة ، في هذا الوقت يمكنك قياس درجة الحرارة ، ثم تعديل منحنى درجة الحرارة وحفظها.

3. عندما نعرف نقطة انصهار الرقاقة ، يمكننا ضبط درجة الحرارة هذه كأعلى درجة حرارة للحام ، ويمكن أن يكون الوقت حوالي 20 ثانية للمعدات العامة. هذه هي طريقة الكشف عن درجة الحرارة دون معرفة ما إذا كانت الشريحة بها رصاص أم لا. بشكل عام ، عندما تصل درجة الحرارة الفعلية مع الرصاص إلى 183 درجة ، سيتم تعيين درجة حرارة سطح BGA كأعلى درجة حرارة ، وعندما تصل درجة الحرارة الفعلية بدون الرصاص إلى 217 درجة ، سيتم تعيين درجة حرارة سطح BGA كأعلى درجة حرارة.

عرض منحنى درجة الحرارة لجدول إصلاح BGA:

بعد ذلك ، نقوم بتحليل المناطق التي تحتاج إلى الاهتمام وفقًا لخطوات الجهاز لمنحنى درجة حرارة الإصلاح: التسخين المسبق - الاحترار - درجة الحرارة الثابتة.

الخطوة 1: سخن

تتمثل الوظيفة الرئيسية لقسم التسخين المسبق والتسخين في درجة الحرارة في إزالة الرطوبة على لوحة PCB ، ومنع الفقاعات ، ولعب دور التسخين المسبق على PCB بالكامل لمنع التلف الحراري. لذلك في مرحلة التسخين المسبق ، يجب الانتباه إلى أن درجة الحرارة يجب أن تكون بين 60 -100 ، والتحكم في الوقت في حوالي 45 ثانية يمكن أن يحقق دور التسخين المسبق. بالطبع يمكنك في هذه الخطوة إطالة أو تقصير وقت التسخين المسبق وفقًا للوضع الفعلي ، لأن ارتفاع درجة الحرارة مرتبط ببيئتك.

الخطوة 2 حافظ على درجة الحرارة ثابتة

في نهاية وقت درجة الحرارة الثابتة الثانية ، يجب أن تبقى درجة حرارة BGA بين (خالية من الرصاص: 150-190 ℃ ، مع الرصاص: 150-183 ℃). إذا كانت مرتفعة جدًا ، فهذا يعني أن درجة حرارة قسم التسخين الذي حددناه عالية جدًا. يمكننا ضبط درجة حرارة هذا القسم على خفض أو تقصير الوقت. إذا كان منخفضًا جدًا ، فيمكن زيادة درجة حرارة قسم التسخين المسبق وقسم التسخين أو زيادتهما. (خالي من الرصاص 150-190 ℃ ، الوقت 60-90 ثانية ؛ الرصاص 150-183 ℃ ، الوقت 60-120 ثانية).

بشكل عام ، نضبط درجة الحرارة في قسم درجة الحرارة هذا لتكون أقل قليلاً من تلك الموجودة في قسم التسخين. والغرض من ذلك هو معادلة درجة الحرارة داخل كرة القصدير ، وجعل درجة الحرارة الإجمالية لمتوسط ​​BGA ، وجعل درجات الحرارة تلك ترتفع ببطء طفيفًا. ويمكن للقسم تنشيط التدفق وإزالة الأكسيد والفيلم السطحي على سطح المعدن المراد لحامه والمواد المتطايرة من التدفق نفسه ، وتعزيز تأثير الترطيب وتقليل تأثير اختلاف درجة الحرارة. بشكل عام ، يجب التحكم في درجة حرارة الاختبار الفعلية لكرة القصدير في قسم درجة الحرارة الثابتة بين (خالية من الرصاص: 170 ~ 185 ، تؤدي مع 145 ~ 160 ℃) ، ويمكن أن يكون الوقت 30-50 ثانية.

من خلال الخطوات المذكورة أعلاه ، يمكنك كمرجع لتعيين منحنى درجة حرارة إصلاح BGA كمعيار ، والأهم هو أن منحنى درجة الحرارة سيتغير مع بيئتك وأجهزتك التي تم إصلاحها ، فأنت بحاجة إلى الضبط وفقًا للوضع الفعلي ، إذا لم تكن كذلك واضح لتقسيم درجة درجة حرارة الرقاقة يمكن الاتصال مباشرة بخدمة عملاء موقع Shenzhen Da Tai Feng للحصول على مزيد من المعلومات.


كن صديقي:

تحقق من عنوان بريدي الإلكتروني:dtf2009@dataifeng.cn

تحذير!  هل تتجنب أخطاء الشركة المصنعة لمحطة إصلاح BGA الاحترافية؟


# داتايفينج   #BGA محطة إعادة العمل   #الصانع   #مصنع   #عمل المصنع


إرسال استفسارك

Dataifeng focused on the BGA chip welding technology,BGA balls technical solution equipment tools,bga welding machine.
Language

What is the correct way to set the temperature curve of BGA repair table?

2022/11/30

Everyone in the BGA repair industry knows that when using the repair table to weld BGA, the temperature is a curve. Whether the curve is set correctly directly affects the repair yield of BGA chip.

Send your inquiry

Everyone in the BGA repair industry knows that when using the repair table to weld BGA, the temperature is a curve. Whether the curve is set correctly directly affects the repair yield of BGA chip.

Shenzhen Da Tai Feng Xiaobian here to give you a suggestion, in the setting of BGA repair platform temperature curve first through 190 degrees of preheating, and then to 250 degrees, and then to 300 degrees, solder paste can be fully welded, and then decrease the temperature, and then to cooling heat dissipation. In this way, sequential heating or temperature reduction can reduce the deformation of PCBA substrate caused by temperature abrupt change.

Setting method of PCBA substrate repair temperature curve:

For different sizes of chips, different solder paste, different types of boards with different thickness, the temperature and duration of each stage of the temperature curve are not the same. In addition, under normal circumstances, our PCBA is exposed to air, and heating a single part will lead to serious loss of temperature. Therefore, when setting the temperature curve, we should not simply use the way of heating to compensate the temperature, which will cause excessive temperature damage to the entire device itself, resulting in BGA bending and deformation. Therefore, we need to set an appropriate temperature curve when using the BGA repair table so as to achieve the best repair effect.

Here, Shenzhen Da Tai Feng Xiaobian recommended small board chip can consider the use of heat gun repair, if it is a large computer motherboard you need to use a professional BGA repair table.

BGA repair table temperature curve setting:

About the repair platform temperature curve Settings need to pay attention to some problems, Shenzhen Da Tai Feng Xiaobian then talk about the repair operation steps.

1. Choose the right air nozzle, align the air nozzle with the BGA chip to be removed, plug the end of the temperature measuring wire into the temperature measuring interface of the BGA repair table, and plug the other end of the temperature measuring head into the bottom of the BGA chip. Follow the table below to set the temperature curve and save it for next use.

2. Start the BGA repair table. After a period of time, start to use tweezers to gently touch the chip continuously. When the tweezers touch the chip and can move slightly, then the chip's melting point is reached, at this time you can measure the temperature, and then modify the temperature curve and save.

3. When we know the melting point of the chip, we can set this temperature as the highest temperature for welding, and the time can be about 20 seconds for the general equipment. This is the temperature detection method without knowing whether your chip has lead or no lead. Generally, when the actual temperature with lead reaches 183 degrees, the BGA surface temperature will be set as the highest temperature, and when the actual temperature without lead reaches 217 degrees, the BGA surface temperature will be set as the highest temperature.

Temperature curve display of BGA repair table:

Next, we analyze the areas needing attention according to the equipment steps of the repair temperature curve: preheating -- warming -- constant temperature.

Step 1: Preheat

The main function of the preheating and heating section of the temperature is to remove the moisture on the PCB board, prevent bubbling, and play a preheating role on the whole PCB to prevent thermal damage. So in the preheating stage need to pay attention to is that the temperature should be set between 60℃-100℃, the time control in about 45s can achieve the role of preheating. Of course, this step you can extend or shorten the preheating time according to the actual situation, because the temperature rise is related to your environment.

Step 2 Keep the temperature constant

At the end of the second constant temperature time, the temperature of BGA should be kept between (lead-free: 150-190 ℃, with lead: 150-183℃). If it is too high, it means that the temperature of the heating section we set is too high. We can set the temperature of this section lower or shorten the time. If it is too low, the temperature of the preheating section and the heating section can be increased or longer. (Lead-free 150-190℃, time 60-90s; Lead 150-183℃, time is 60-120s).

We generally set the temperature in this temperature section to be slightly lower than that in the heating section. The purpose is to equalize the temperature inside the tin ball, make the overall temperature of the BGA average, and make those temperatures slightly lower rise slowly. And the section can activate the flux, remove the oxide and surface film on the surface of the metal to be welded and the volatiles of the flux itself, enhance the wetting effect and reduce the effect of temperature difference. Generally, the actual test temperature of the tin ball in the constant temperature section is required to be controlled between (lead free: 170~185℃, lead with 145~160℃), and the time can be 30-50s.

Through the above steps you can as a reference to set BGA repair temperature curve a standard, the most important is that the temperature curve will change with your environment and your repaired devices, you need to adjust according to the actual situation, if you are not clear for the division of the chip temperature grade can directly contact Shenzhen Da Tai Feng website customer service for more information.


BE MY FRIEND:

Check out my email address: dtf2009@dataifeng.cn

warning!  are you avoiding Professional BGA Repair Station Manufacturer mistakes?


#dataifeng    #BGA rework station    #manufacturer    #factory    #factorywork


Send your inquiry