ركزت Dataifeng على تكنولوجيا لحام رقاقة BGA ، وأدوات معدات الحل التقني لكرات BGA ، وآلة لحام bga.
لغة

مقدمة إلى منحنى درجة حرارة إصلاح BGA (وسط)

2022/12/01

أعلاه ، ذكرنا إدخال منحنى درجة حرارة إصلاح BGA ، لذلك دعونا نواصل محادثتنا.

إرسال استفسارك

أعلاه ، ذكرنا إدخال منحنى درجة حرارة إصلاح BGA ، لذلك دعونا نواصل محادثتنا.

اللحام الذائب واللحام الخلفي:

يمكن استخدام مقطعي درجة الحرارة جنبًا إلى جنب مع جزء واحد ، ويمكن ضبط جزء درجة الحرارة مباشرة على "اللحام المصهور". هذا الجزء هو عمل اندماج جيد بين كرة القصدير ولوحة ثنائي الفينيل متعدد الكلور. في هذا الجزء ، نريد بشكل أساسي تحقيق ذروة اللحام (بدون سلك: 235 ~ 245 ℃ ، الرصاص: 210 ~ 220 ℃). إذا كانت درجة الحرارة عالية جدًا ، فيمكننا تقليل درجة حرارة قسم اللحام الصهر بشكل مناسب أو تقصير وقت قسم اللحام الصهر. إذا كانت درجة الحرارة منخفضة جدًا ، فيمكن زيادة درجة حرارة قسم اللحام المصهور أو يمكن إطالة وقت قسم اللحام المصهور. نحد من وقت اللحام لأنواع شرائح bga الشائعة بـ 90 ثانية ، أي أننا نزيد الوقت عندما تكون درجة الحرارة منخفضة ، ونختار زيادة درجة حرارة اللحام الذائب عندما تظل درجة الحرارة منخفضة لأكثر من 90 ثانية. إذا تم الوصول إلى القمة المثالية بعد 70 ثانية ، فيمكننا تغييرها إلى 70 ثانية في الفترة الرابعة.

يمكن استخدام اللحام الخلفي النهائي كإعداد تبريد أقل من نقطة انصهار كرة القصدير. يتمثل دوره في منع BGA من التبريد بسرعة كبيرة والتسبب في تلف.

يتم تسخين فوهة الهواء العلوية للجهاز مباشرة مقابل BGA ، بينما يتم تسخين فوهة الهواء السفلية من خلال لوحة PCB. لذلك ، يجب أن يكون إعداد درجة الحرارة للجزء السفلي أعلى من الجزء العلوي بعد بدء قسم اللحام بالذوبان. في نفس الوقت ، عندما يكون الجزء السفلي أكثر سخونة من الجزء العلوي ، فإنه يمكن أن يمنع بشكل فعال اللوحة من التقعر بسبب الجاذبية. لذلك عند ضبط درجة الحرارة ، يتوقف الجزء العلوي عن التسخين قبل الجزء السفلي.

يمكن ضبط درجة الحرارة السفلية ، بشكل عام وفقًا لسمك اللوحة ، بشكل عام بين 80-130 درجة مئوية. تتمثل وظيفة الجزء السفلي في التسخين المسبق للوحة PCB بأكملها ، لمنع جزء التسخين والاختلاف في درجة الحرارة المحيطة كبير جدًا ويسبب تشوه اللوحة. لهذا السبب أصبحت منصة الإصلاح العامة الآن ثلاث مناطق درجة حرارة. بدون الإحماء السفلي ، سيتم تقليل معدل نجاح إصلاح BGA وقد يتلف ثنائي الفينيل متعدد الكلور.

أخيرًا ، جنبًا إلى جنب مع لوحة PCB لضبط درجة الحرارة ذات الصلة. يكون اللوح أرق وأكثر عرضة للتشوه في الأيام الحارة. في هذا الوقت ، يمكنك خفض درجة الحرارة أو وقت التسخين بشكل مناسب.

(بالنسبة لبعض أجهزة BGA التي تملأ الغراء ، يمكنك إطالة وقت التسخين بشكل صحيح ، بحيث يكون من السهل تفكيكها)

كن صديقي:

تحقق من عنوان بريدي الإلكتروني:dtf2009@dataifeng.cn

تحذير!  هل تتجنب أخطاء الشركة المصنعة لمحطة إصلاح BGA الاحترافية؟


# داتايفينج   #BGA محطة إعادة العمل   #الصانع   #مصنع   #عمل المصنع


إرسال استفسارك

Dataifeng focused on the BGA chip welding technology,BGA balls technical solution equipment tools,bga welding machine.
Language

Introduction to BGA Repair temperature curve (middle)

2022/12/01

Above, we mentioned the introduction of BGA repair temperature curve, so let's continue our conversation.

Send your inquiry

Above, we mentioned the introduction of BGA repair temperature curve, so let's continue our conversation.

Melt welding and back welding:

The two temperature segments can be used in conjunction with one, and the temperature segment can be set directly to "melt weld". This part is to make a good fusion between tin ball and pcb pad. In this part, we mainly want to achieve the welding peak (no lead :235~245℃, lead :210~220℃). If the temperature is too high, we can appropriately reduce the temperature of the melting welding section or shorten the time of the melting welding section. If the temperature is too low, the temperature of the melt welding section can be increased or the time of the melt welding section can be lengthened. We limit the welding time of common bga chip types to 90 seconds, that is to say, we increase the time when the temperature is low, and choose to increase the melting welding temperature when the temperature is still low over 90 seconds. If the ideal peak is reached after 70 seconds, we can change it to 70 seconds in the fourth period.

The final backweld can be used as a cooling setting that is lower than the melting point of the tin ball. Its role is to prevent BGA from cooling too fast and causing damage.

The upper air nozzle of the machine is heated directly against the BGA, while the lower air nozzle is heated through the PCB board. Therefore, the temperature setting of the lower part should be higher than that of the upper part after the melting welding section begins. At the same time, when the lower part is hotter than the upper part, it can effectively prevent the board from concave due to gravity. So when you set the temperature the upper part stops heating earlier than the lower part.

Bottom temperature, generally can be set according to the thickness of the board, generally can be set between 80-130 degrees Celsius. The function of the bottom is to preheat the whole PCB board, to prevent the heating part and the surrounding temperature difference is too large and cause the deformation of the board. So this is why the general repair platform is now three temperature area. Without the bottom warm-up, the success rate of BGA repair will be reduced and the PCB may be damaged.

Finally, combined with PCB board to adjust the relevant temperature. The board is thinner and more prone to deformation on hot days. At this time, you can appropriately lower the temperature or heating time.

(For some glue filling BGA devices, you can properly extend the heating time, so that it will be easier to dismantle)

BE MY FRIEND:

Check out my email address: dtf2009@dataifeng.cn

warning!  are you avoiding Professional BGA Repair Station Manufacturer mistakes?


#dataifeng    #BGA rework station    #manufacturer    #factory    #factorywork


Send your inquiry