ركزت Dataifeng على تكنولوجيا لحام رقاقة BGA ، وأدوات معدات الحل التقني لكرات BGA ، وآلة لحام bga.
لغة

احتياطات لضبط منحنى درجة الحرارة لجدول إصلاح BGA

2022/12/01

في عملية إصلاح جهاز رقاقة BGA ، يعد تحديد منحنى درجة الحرارة المناسب هو العامل الرئيسي لنجاح جدول لحام شرائح BGA. بالمقارنة مع الإنتاج العادي لإعداد منحنى درجة حرارة اللحام بإعادة التدفق ، فإن عملية إصلاح BGA لها متطلبات أعلى للتحكم في درجة الحرارة. في ظل الظروف العادية ، يمكن تقسيم منحنى درجة حرارة إصلاح BGA إلى ستة أجزاء: التسخين المسبق ، والتسخين ، ودرجة الحرارة الثابتة ، ولحام الانصهار ، واللحام الخلفي ، والتبريد.

إرسال استفسارك

في عملية إصلاح جهاز رقاقة BGA ، يعد تحديد منحنى درجة الحرارة المناسب هو العامل الرئيسي لنجاح جدول لحام شرائح BGA. بالمقارنة مع الإنتاج العادي لإعداد منحنى درجة حرارة اللحام بإعادة التدفق ، فإن عملية إصلاح BGA لها متطلبات أعلى للتحكم في درجة الحرارة. في ظل الظروف العادية ، يمكن تقسيم منحنى درجة حرارة إصلاح BGA إلى ستة أجزاء: التسخين المسبق ، والتسخين ، ودرجة الحرارة الثابتة ، ولحام الانصهار ، واللحام الخلفي ، والتبريد.

احتياطات لضبط منحنى درجة الحرارة لجدول إصلاح BGA

1. يوجد حاليًا نوعان من القصدير شائع الاستخدام في SMT: أحدهما به رصاص ولا شيء بدون رصاص. التكوين هو الرصاص الرصاص القصدير ، SN ، الفضة AG والنحاس CU. نقطة انصهار معجون اللحام بالرصاص هي 173 ℃ / ، ونقطة انصهار معجون اللحام بدون الرصاص هي 207 ℃ /. وهذا يعني أنه عندما تصل درجة الحرارة إلى 183 درجة مئوية ، يبدأ معجون اللحام بالرصاص في الذوبان. في الوقت الحاضر ، الاستخدام على نطاق واسع هو أن معدل ارتفاع درجة الحرارة في منطقة التسخين المسبق للرقاقة الخالية من الرصاص يتم التحكم فيه بشكل عام في 1.2 ~ 5 ℃ / s (ثانية) ، ويتم التحكم في درجة حرارة منطقة الاحتفاظ في 140 ~ 170 ℃ ، وهي درجة حرارة الذروة لـ تم ضبط منطقة إعادة التدفق على 225 ~ 235 ℃ ، ووقت التسخين هو 15 ~ 50 ثانية ، والوقت من التسخين إلى درجة حرارة الذروة يتم الاحتفاظ به في حوالي دقيقة ونصف إلى دقيقتين.

منحنى درجة حرارة جدول إصلاح BGA الإعداد الذروة

2. أثناء اللحام ، نظرًا للتعاريف المختلفة للتحكم في درجة الحرارة من قبل كل مصنع ورقاقة BGA نفسها بسبب نقل الحرارة ، فإن درجة الحرارة المنقولة إلى جزء حبة القصدير من رقاقة BGA ستكون فرقًا معينًا في درجة الحرارة عن ذلك عند مخرج هواء حار. لذلك ، عند ضبط درجة حرارة الكشف ، يجب علينا إدخال سلك قياس درجة الحرارة بين BGA و PCB ، والتأكد من إدخال الجزء المكشوف من الطرف الأمامي لسلك قياس درجة الحرارة. ثم اضبط حجم الهواء وسرعة الرياح وفقًا للاحتياجات لتحقيق غرض تسخين موحد وقابل للتحكم. بهذه الطريقة ، تكون درجة حرارة دقة التسخين لطاولة إصلاح BGA هي الأكثر دقة. يجب الانتباه إلى هذه الطريقة في عملية التشغيل.

المشاكل الشائعة في تحديد منحنى درجة الحرارة لجدول إصلاح BGA

1. معجون اللحام على سطح BGA كثير جدًا ، والشبكة الفولاذية وكرة القصدير وطاولة الزراعة ليست نظيفة وجافة.

2. لا يتم تخزين معجون اللحام ومعجون اللحام في الثلاجة عند درجة حرارة 10 درجات مئوية ، كما أن ثنائي الفينيل متعدد الكلور و BGA رطب ولم يتم خبزهما.

3. عند لحام BGA ، تكون بطاقة دعم PCB ضيقة للغاية ، ولا توجد فجوة مخصصة للتمدد الحراري لـ PCB ، مما يؤدي إلى تشوه اللوحة وتلفها.

4 ، الفرق الرئيسي بين قصدير الرصاص والقصدير الخالي من الرصاص: (الرصاص 173 درجة مئوية خالية من الرصاص 207 درجة مئوية) مع سيولة الرصاص جيدة ، وخالية من الرصاص ضعيفة. ضرر. لا يوجد الرصاص هو حماية البيئة ، والرصاص ليس حماية البيئة.

5 ، لا يمكن تنظيف الجزء السفلي من لوحة التدفئة الخارجية باللون الأحمر الداكن بالمواد السائلة ، يمكنك استخدام قطعة قماش جافة ، ملاقط ، نظيفة.

6. بعد نهاية منحنى القسم الثاني (قسم التسخين) ، إذا لم تصل درجة الحرارة المقاسة إلى 155 درجة مئوية ، فيمكن رفع درجة الحرارة المستهدفة (المنحنيات العلوية والسفلية) في منحنى درجة الحرارة للقسم الثاني بشكل مناسب أو درجة حرارة ثابتة يمكن تمديد الوقت بشكل مناسب. من المطلوب عمومًا أن تصل درجة حرارة الكشف لخط قياس درجة الحرارة إلى 155 درجة مئوية بعد نهاية منحنى القسم الثاني.

7 ، سطح BGA يمكن أن يتحمل أعلى درجة حرارة: رصاص أقل من 250 درجة مئوية (قياسي 260 درجة مئوية) ، خالي من الرصاص أقل من 260 درجة مئوية (معيار 280 درجة مئوية). يمكن أن تستند إلى معلومات BGA الخاصة بالعميل كمرجع.

8. إذا كان وقت اللحام المرتجع قصيرًا جدًا ، فيمكن زيادة وقت درجة الحرارة الثابتة لقسم اللحام المرتد بشكل معتدل ، ويمكن زيادة الفرق بأكبر عدد ممكن من الثواني.

على الرغم من أن عملية ضبط منحنى درجة حرارة منصة إصلاح BGA أكثر إزعاجًا ، لكننا نحتاج فقط إلى الاختبار مرة واحدة ، بعد حفظ منحنى درجة الحرارة يمكن استخدامه عدة مرات ، وهي مسألة مرة واحدة وإلى الأبد ، يجب أن نتحلى بالصبر في عملية الإعداد عملية خطوة بخطوة. بهذه الطريقة فقط يمكننا التأكد من ضبط منحنى درجة الحرارة بشكل صحيح عندما يكون جدول إصلاح BGA عبارة عن رقائق لحام ، وذلك لضمان عائد الإصلاح.

كن صديقي:

تحقق من عنوان بريدي الإلكتروني:dtf2009@dataifeng.cn

تحذير!  هل تتجنب أخطاء الشركة المصنعة لمحطة إصلاح BGA الاحترافية؟


# داتايفينج   #BGA محطة إعادة العمل   #الصانع   #مصنع   #عمل المصنع


إرسال استفسارك

Dataifeng focused on the BGA chip welding technology,BGA balls technical solution equipment tools,bga welding machine.
Language

Precautions for setting temperature curve of BGA repair table

2022/12/01

In the process of BGA chip device repair, setting the appropriate temperature curve is the key factor for the success of BGA chip welding table. Compared with the normal production of reflow welding temperature curve setting, BGA repair process has higher requirements for temperature control. Under normal circumstances, the BGA repair temperature curve can be divided into six parts: preheating, heating, constant temperature, fusion welding, back welding and cooling.

Send your inquiry

In the process of BGA chip device repair, setting the appropriate temperature curve is the key factor for the success of BGA chip welding table. Compared with the normal production of reflow welding temperature curve setting, BGA repair process has higher requirements for temperature control. Under normal circumstances, the BGA repair temperature curve can be divided into six parts: preheating, heating, constant temperature, fusion welding, back welding and cooling.

Precautions for setting temperature curve of BGA repair table

1. Currently, there are two kinds of tin commonly used for SMT: one with lead and none without lead. The composition is lead Pb tin, SN, silver AG and copper CU. The melting point of the solder paste with lead is 173℃/, and the melting point of the solder paste without lead is 207℃/. That is to say, when the temperature reaches 183 ℃, the solder paste with lead begins to melt. At present, the widely used is that the temperature rise rate of lead-free chip preheating zone is generally controlled in 1.2~5℃/s(second), the temperature of holding zone is controlled in 140~170℃, the peak temperature of reflow zone is set in 225~235℃, the heating time is 15~50 seconds, and the time from heating to the peak temperature is kept in about one and a half to two minutes.

BGA repair table temperature curve peak setting

2. During welding, due to different definitions of temperature control by each manufacturer and the BGA chip itself due to heat transfer, the temperature transmitted to the tin bead part of the BGA chip will be a certain temperature difference than that at the outlet of the hot air. Therefore, when adjusting the detection temperature, we should insert the temperature measuring wire between BGA and PCB, and ensure that the exposed part of the front end of the temperature measuring wire is inserted. Then adjust the air volume and wind speed according to the needs to achieve uniform and controllable heating purpose. In this way, the heating precision temperature of the BGA repair table is the most accurate. We must pay attention to this method in the operation process.

Common problems in setting temperature curve of BGA repair table

1. The welding paste on the surface of BGA is too much, and the steel mesh, tin ball and planting table are not clean and dry.

2. Solder paste and solder paste are not stored in the refrigerator at 10℃, PCB and BGA are damp and have not been baked.

3. When welding BGA, the PCB support card is too tight, and no gap is reserved for PCB thermal expansion, resulting in plate deformation and damage.

4, the main difference between lead tin and lead-free tin: (lead 173 deg C lead-free 207 DEG C) with lead liquidity is good, lead-free is poor. Harmfulness. No lead is environmental protection, lead is not environmental protection.

5, the bottom of the dark red external heating plate can not be cleaned with liquid substances, you can use dry cloth, tweezers, clean.

6. After the end of the second section (warming section) curve, if the measured temperature does not reach 155℃, the target temperature (upper and lower curves) in the temperature curve of the second section can be appropriately raised or its constant temperature time can be appropriately extended. It is generally required that the detection temperature of the temperature measuring line can reach 155℃ after the end of the second section curve.

7, BGA surface can withstand the highest temperature: lead less than 250℃(standard 260℃), lead-free less than 260℃(standard 280℃). Can be based on the customer's BGA information for reference.

8. If the return welding time is too short, the constant temperature time of the return welding section can be increased moderately, and the difference can be increased by as many seconds as possible.

Although the BGA repair platform temperature curve setting process is more troublesome, but we only need to test once, after saving the temperature curve can be used several times, is a matter of once and for all, we must be patient in the process of setting step by step operation. Only in this way can we ensure that the temperature curve is set correctly when BGA repair table is welding chips, so as to ensure the repair yield.

BE MY FRIEND:

Check out my email address: dtf2009@dataifeng.cn

warning!  are you avoiding Professional BGA Repair Station Manufacturer mistakes?


#dataifeng    #BGA rework station    #manufacturer    #factory    #factorywork


Send your inquiry